السعودية تحذر من الاحتفال بعيد الحب

الجزائر : حذرت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية المحال التجارية من إبراز أي مظهر من مظاهر الاحتفاء بعيد الحب أو"فالنتاين" الذي يصادف اليوم الأربعاء.

وأكد عثمان بن ناصر العثمان المدير العام المساعد لفرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض في بيان أمس الثلاثاء، أن الهيئة تباشر عملها في هذا المجال حفاظاً على العقيدة وحماية لجناب التوحيد .

كما أكد العثمان أن هناك جولات ميدانية وقائية يقوم بها أعضاء الهيئة في الأماكن التي تكثر فيها المخالفات وخاصة في محلات الهدايا والتحف والمطاعم والفنادق والمقاهي والميادين التي يجتمع فيها الشباب.

وأشار العثمان وفقا لما ورد بجريدة "البيان" الأماراتية إلى أن لدى الهيئة توجيهات بمصادرة الهدايا والتحف الموسومة بوسام هذا العيد الوثني ومحاسبة بائعها ومن يسوقها في المملكة ومن ذلك ارتداء الفتيات الملابس الحمراء في هذا اليوم والاجتماع على وليمة أو تقديم الدعوات بهذه المناسبة.

وشدد العثمان على أن عيد الحب هو عيد وثني وبدأت مظاهره تبرز في مجتمعنا الإسلامي من خلال القنوات الفضائية وشبكة الإنترنت منذ خمس سنوات.

كما أكد العثمان أن الهيئة تمنع مداهمة غير المسلم الذي يحتفل بهذا العيد إذا كان يؤدي شعائر هذا العيد في مسكنه ولا يظهر شيئا من ذلك أو يدعو له بتوزيع النشرات بين المسلمي


Commentaires

Naddo_O a dit…
ness tzid fil 3elm w houma yzidou fil bhema ! ma3andhom ma yasn3ou 5ater fiddenya he4i ken yijriou wra quelques amoureux qui s'offrent des cadeaux, fi blasset ma yitlheou ils investissent leur temps et leur argent fi 7aja tosle7 w t9oum behom. on arrête pas la connerie décidément !!!

enfin bref, ...
SaTaNiC_AnGeL a dit…
@MetallicNaddou : kol bled wartal'ha boff au moins lkaw haja okhra ya3mlouha à part il noum wil mekla wil tmakhmikh
Naddo_O a dit…
yarj3ou yor9dou 5ir 3ad wa9tha ...
SAFOne a dit…
ahhh léé hathi 9aletelhom osektou, ma3néha ki yal9aw wa7da lébsa en rouge nharet el saint valentin ykareftouhaaa!!!!
fammachi atteinte a la liberté akther mén hakka ???
Mira a dit…
jit bech njeweb , yarej3ou yoro9dou 5ir moi aussi lol :)