ميردوخ & نسمة تي في

قريباً سيشهد الإعلام التونسي صفقةً تاريخية تجمع بين قناة محلية وأحد أرباب «الميديا» في العالم. المحطة هي «نسمة تي في» الخاصة، أما المستثمر فهو روبرت ميردوخ، صاحب أكبر إمبراطورية إعلامية في العالم، ومؤسس شركة «نيوز كورب روبرت موردخ» الشهيرة... هذا ما أكدته صحيفة «الشروق» الجزائرية، أخيراً، موجهةً حملة ضدّ القناة، بسبب تعاملها مع مستثمر أوسترالي من أصول يهودية يكره العرب.
وميردوخ ـــــ حسبما ذكرت الصحيفة ـــــ اشترى 49 في المئة من أسهم الشركة التي «تقترب من الإفلاس»، وتعاني أزمة مالية وضعف الإقبال على برامجها. حتى «ستار أكاديمي المغرب العربي» عانى انسحاب الممولين، بعدما بلغت كلفته 28 مليون دولار أميركي، كما أعلنت إدارة القناة. وفيما نفت مصادر في «نسمة تي في» ما ورد في «الشروق»، مؤكدة أنّ القناة ملك الأخوين غازي ونبيل القروي، يتخوّف متابعون من «اقتحام ميردوخ للمشهد الفضائي في المغرب العربي»، وهو الذي يستخدم وسائل إعلامه ـــــ «فوكس نيوز» وغيرها ـــــ للترويج للأجندة السياسية للمحافظين الجدد.
يذكر أنّ قناة «نسمة تي في» انطلقت في تشرين الثاني (نوفمبر) 2006، وهي المحطة الخاصة الثانية في تونس، بعد تلفزيون «هنيبعل 13» الذي انطلق في شباط (فبراير) 2005. ويتضمن المشهد الفضائي التونسي، إضافة إلى «هنيبعل» و«نسمة تي في»، ثلاث إذاعات خاصة هي «موزاييك إف إم»، و«جوهرة إف إم»، و«الزيتونة أف أم» الدينية.

Commentaires

Anonyme a dit…
il me fait flipper ce gars. Si notre tarak ben ammar national et walid ben talal (entre autres) ne l'avaient pas sauvé de la noyade au début des années 90, murdoch ne serait surement ce qu'il est maintenant. Murdoch est pour moi le symbole de l'emprise sioniste sur ce monde. c'est pour ca d'ailleurs que je me connecte aussi peu que possible sur le site myspace (c'est le sien). quant aux frères karoui si une telle transaction se réalise, ils auront purement et simplement vendu leur chaine au diable!
Anonyme a dit…
اضرب عندك الأنتي سيميتيزم و نظرية المؤامرة

قالك سيطرة صهيونية على العالم

برا عاد